مدونة السوق

تقرير صحفي حول زيارة الخليل

الإثنين, 02 تشرين1/أكتوير 2017 12:14 مدونة السوق

زار وفد من سوق بلادي الإلكتروني لتسويق المنتجات الفلسطينية محافظة الخليل وذلك للتعريف بمجال عمل السوق وعقد شراكات لجذب المزيد من المنتجين الفلسطينيين للمشاركة في سوق بلادي الالكتروني.  وقد شملت الزيارة عدة مواقع، حيث بدأ الوفد زيارته الى مقر غرفة تجارة وصناعة الخليل حيث تم الاجتماع مع السيد جلال التميمي مدير عام الغرفة والانسة رولا قفيشة مديرة وحدة النوع في الغرفة، حيث تم مناقشة مجالات التعاون المختلفة لتسويق منتجات ومصنوعات مدينة الخليل ضمن سوق بلادي الالكتروني. كما أفادت الانسة قفيشة عن رغبتها في عقد ندوة مشتركة لتعريف سيدات الاعمال في الخليل عن أهمية التسويق الالكتروني والية الانضمام الى سوق بلادي الالكتروني لتسويق المنتجات الفلسطينية. وبعدها قام الوفد بزيارة لمرافق الغرفة التجارية ومركز التدريب التابع لها.  

 وبعد انتهاء الزيارة الى الغرفة التجارية قام وفد سوق بلادي الالكتروني بالانضمام الى الوفود والشخصيات المشاركة في افتتاح مصنع شهد لتصنيع منتجات العنب.

ومن ثم توجه الوفد لزيارة مقر لجنة اعمار الخليل حيث تم مقابلة مدير عام اللجنة السيد عماد حمدان الذي اطلع الوفد على جهود اللجنة في تطوير البنية التحتية للبلدة القديمة وجذب مزيد من النشاطات الصناعية الى داخلها. ومن ثم قام الوفد بجولة داخل الأسواق التجارية في البلدة القديمة وتم خلال هذه الزيارة عقد اتفاقيات مع عدة مصانع تأخذ من البلدة القديمة مقرا لها لأدراج منتجاتهم ضمن سوق بلادي للمنتجات الفلسطينية.

 وقد قام الوفد أيضا بزيارة عدد اخر من مصانع النسيج والخياطة والتطريز التابعة لبعض الجمعيات النسائية في بني نعيم، وزيارة بعض مصانع الخزف والزجاج في الخليل وحلحول والتي ابدت رغبتها في الانضمام الى سوق بلادي الالكتروني.    

وقالت عضوة مجلس الإدارة ومديرة المنتجات وضبط الجودة في السوق، السيدة نهى عبيد، في تصريح صحفي إن «برنامج الزيارة يهدف الى الاطلاع عن كثب على تجربة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التسويق الالكتروني وطرق استفادة هذا القطاع المهم من منصة سوق بلادي العالمية للتسويق الالكتروني والتي تحتضن المنتجين الفلسطينيين في كافة تخصصاتهم".

لزيارة السوق

www.souqbiladi.com

https://www.instagram.com/souqbiladi/

https://www.facebook.com/souqbiladi

 

حول موقع سوق بلادي

الثلاثاء, 24 أيار/مايو 2016 03:00 مدونة السوق

حول سوق بلادي. كوم:  

سوق بلادي. كوم هو سوق الكتروني متخصص في بيع المنتجات الفلسطينية المصنعة والمنتجة من قبل الجمعيات والشركات الغير ربحية بالإضافة الى أصحاب المشاريع الفردية الصغيرة.
تم تأسيس السوق من قبل نائل عبيد رئيس مجلس إدارة شركة تكنلوجيا الإدارة للحلول التقنية. ويوفر السوق منتجات طبيعية وعضوية مزروعة ومصنعة محلياً. وتسعى إدارة السوق على ان تخلو المنتجات المباعة من المواد الكيميائية والمواد الحافظة. وتعتبر المنتجات المعروضة في السوق بدائل صحية للمنتجات المتاحة في الأسواق التقليدية. وتشمل تلك المنتجات الأغذية المحفوظة، المنتجات العضوية، منتجات العناية بالجسم، الحرف المصنوعة محلياً وغيرها الكثير.

وقد انشئ السوق بغرض سد العجز في إمكانيات الجمعيات لتسويق منتجاتها، واستجابة للطلب المتزايد على المنتجات الطبيعية وتلك المنتجة محليا، وذلك من خلال توفير قناة تسويقية باستخدام تقنيات الويب الحديثة.

نتوقع ان يوفر سوق بلادي. كوم فرصة حقيقية لفتح أسواق محلية ودولية لتسويق المنتجات الفلسطينية. وذلك من خلال ربط الجمعيات والشركات الغير ربحية مباشرة مع المستهلك المحلي والخارجي.
كما نسعى الى المساهمة في رفع قدرة الجمعيات والشركات الغير ربحية على المنافسة من خلال تشجيع الاهتمام بنوعية المنتج وطريقة تعبئته. وسوف يقوم السوق بتقديم استشارات متخصصة الى الجمعيات المنتجة من خلال طاقم متخصص في مجالات متنوعة منها طرق الإنتاج الغذائي، الزراعة البيئية، التغليف والتسويق الالكتروني وغيرها. كما ان سوق بلادي. كوم سيوفر خدمة البيع بالجملة وذلك لزيادة حجم الاتجار في البضائع الفلسطينية.
بدأ سوق بلادي. كوم بتقديم خدماته الى ما يزيد على 500 جمعية وعائلة منتجة منتشرة في معظم المدن والبلدات الفلسطينية. وسوف يتم عرض منتجاتهم المختارة على صفحات السوق لتصل الى أعداد ضخمة من المشترين الافراد والتجار سواء في داخل فلسطين أو خارجها.
تتم إدارة وتشغيل سوق بلادي. كوم من قبل افراد ذوي مؤهلات عالية في مجالات الإدارة والتسويق والتقنيات. وقد قامت إدارة السوق بإنشاء إدارة متخصصة لتقديم الاستشارات الى الأعضاء المعتمدين في السوق، وذلك لتحسين قدرتهم على التسويق الالكتروني والتأكيد على الممارسات الصحيحة للبيع على سوق بلادي. كوم.

خصائص ومزايا الاشتراك في سوق بلادي. كوم:

يتم عرض المنتجات والعلامات التجارية على السوق الالكتروني، والتي يزورها مئات الاف من المتسوقين، مما يساعد في وصول المنتجين الى مناطق المشترين في كافة أماكن تواجدهم داخل وخارج فلسطين.
لا يتحمل الأعضاء المشاركين في السوق أي تكاليف مقابل الاشتراك او تسجيل المنتجات او التجهيز والتوصيل.
حجم غير محدود للمساحة المخصصة لتخزين وعرض المنتجات على موقع السوق الالكتروني.
التحكم المطلق على تحديد الأسعار، الكميات المعروضة والعروض.
التمكن من اختيار منتجات لعرضها بأسعار خاصة بشكل اسبوعي، بغرض زيادة المبيعات.
إمكانية المشاركة في حملات الترويج التي يقوم بها السوق بشكل دوري.
سيتم تعيين مدير لحسابات المشاركين في السوق لضمان حسن سير اعمال المبيعات لكل من المشتركين.
خدمة مجانية للتصوير الاحترافي لمنتجات المشتركين في السوق.

فوائد المشاركة في سوق بلادي. كوم:

توفير أداة تسويقية فعالة لقطاع انتاجي مهم (التعاونيات والجمعيات)، حيث يقدم هذا القطاع خدمات كبيرة لفئات المجتمع المهمشة.
فتح أسواق جديدة
توفير قنوات تسويق مباشرة مع جمهور المشترين
مساعدة المشتركين في السوق ليصبحوا أكثر منافسة.
المساعدة في خلق تجمعات للمنتجين للاستفادة من القدرة المتاحة للمنشآت ذات الحجم الكبير.
تشجيع ومساعدة المنتجين على اتباع معايير انتاج وتغليف تؤدي الى الوصول بالمنتجات الى مستوى القبول العالمي، مما يساعد في الحصول على عملاء جدد.

طاقم عمل سوق بلادي. كوم:

يتألف طاقم عمل السوق من مجموعة متميزة من المختصين في الإدارة والتسويق والتكنولوجيا. هذا الفريق الذي يتمتع بخبرات طويلة في مجال هذا العمل مدعوما بفريق متخصص من الخبراء والاستشاريين، سيكون على استعداد لتقديم المشورة والتدريب اللازمين لأعضاء السوق في المجالات التالية:
الإدارة
التصنيع الغذائي
الزراعة العضوية والبيئية
التسويق الالكتروني
أدوات التواصل الاجتماعي

لمحة تاريخية حول الشركة الام:


انشأت تكنولوجيا الادارة لحلول التقنية عام (2002) كمزود لتقنية المعلومات، وذلك امتـدادا لنشاطات القائمين عليها في الولايات المتحدة والسعودية وفلسطين والأردن.  وتنفرد أمتك في الوطن العربي بمنتجات تجمع فيما بين المواصفات العالمية ومتطلبات المؤسسات العربية وخصوصيتها، حيث تمتلك والقائمين عليها خبرة واسعة في هذا المجال.

لقد قام فريق عمل متخصص من تكنولوجيا الإدارة بتصميم وتطوير موقع سوق بلادي. كوم، بغرض مساعدة الجمعيات والتعاونيات الفلسطينية المنتجة في تسويق منتجاتها من خلال سوق الكتروني متخصص.

روزنامة

« كانون الأول 2017 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31